تنقسم جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز إلى خمس فئات مختلفة و 22 جائزة وذلك لتراعي التنوع في طبيعة عمل الجهات الحكومية وتلبي أهداف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميّز وبرامج التخطيط وتطوير وتنظيم أداء القطاع الحكومي المشتركة بالمنظومة في دعم تحقيق الريادة في كافة المجالات، كما تختلف فئات جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز من حيث طريقة التقدم للجائزة. وفيما يلي سرد لفئات الجائزة المختلفة:

#

الفئة

التكريم

طلب ترشيح

1

الجهة الحكومية الرائدة

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في جميع معايير منظومة التميّز الحكومي التي تنطبق على الجهة

2

أفضل جهة في مجال الإبتكار

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في محور الإبتكار

3

أفضل جهة في مجال الممكنات

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في محور الممكنات

4

أفضل تحقيق لخطة دبي 2021

تمنح للجهة/مجموعة من الجهات التي تحقق أفضل نتيجة في المعيار الفرعي (خطة دبي 2021)

5

أفضل جهة في مجال تقديم الخدمات

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في المعيار الرئيسي (خدمات سبع نجوم) ضمن محور تحقيق الرؤية

6

أفضل جهة في مجال الحكومة الذكية

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في المعيار الرئيسي (الحكومة الذكية) ضمن محور تحقيق الرؤية

7

أسعد بيئة عمل

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في المعيار الرئيسي (رأس المال البشري) ضمن محور تحقيق الممكنات

8

أفضل جهة في الحوكمة الإدارية والمالية

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في المعيار الرئيسي (الحوكمة) ضمن محور تحقيق الممكنات

9

أفضل جهة في مجال تصنيف مراكز الخدمة

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في نتائج تصنيف نظام النجوم ضمن المعيار الرئيسي (خدمات سبع نجوم)

10

أفضل خدمة حكومية مشتركة

تمنح للخدمة المشتركة التي تحقق أفضل نتائج في معايير التقييم المرتبطة بتحسين الخدمة

11

الجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة

تمنح للجهة التي تحقق أفضل نتيجة في معايير فئة الجهة الحكومية الصديقة للأشخاص ذوي الإعاقة

 

أوسمة  دبي  للتميّز  الحكومي

 

# الفئة طلب  ترشيح

12

أفضل  نائب  /مساعد  مدير  عام  /  مدير  تنفيذي

13

أفضل  موظف  في  المجال  الإشرافي

14

أفضل  موظف  في  المجال  التقني/  الفني

15

أفضل  موظف  في  المجال  التخصصي

16

أفضل  موظف  في  المجال  الميداني 

17

الموظفون  المتميزون  الجدد

18

أفضل  موظف  في  المجال  الإداري

19

أفضل  مدير  مركز  تقديم  خدمات

20

أفضل  موظف  في  مجال  خدمة  المتعاملين

21

الموظفين  المبتكرين